المواضيع الأخيرة
»  مواقف للشيخ حسان ..
الثلاثاء مايو 09, 2017 3:42 pm من طرف tiaret

» حياة الشيخ حسان ..
الثلاثاء مايو 09, 2017 3:39 pm من طرف tiaret

»  استقبال الشيخ حسان في الجزائر ..
الثلاثاء مايو 09, 2017 3:29 pm من طرف tiaret

»  خطبة الشيخ حسان من الجزائر..
الثلاثاء مايو 09, 2017 3:22 pm من طرف tiaret

» رحلة الشيخ حسان للجزائر..
الثلاثاء مايو 09, 2017 3:12 pm من طرف tiaret

»  تـربيــة الأبنــاء ..
الأربعاء فبراير 15, 2017 1:12 am من طرف tiaret

»  الـديـن معـاملـة ..
الأربعاء فبراير 15, 2017 1:02 am من طرف tiaret

»  الصـلاة بلأمــازيغيـــة ( القبايلية ) ..
الأربعاء فبراير 15, 2017 12:50 am من طرف tiaret

» تغسيـل وتكفيـن الميـت..
الأربعاء فبراير 15, 2017 12:36 am من طرف tiaret

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



حوار بين الماء والنار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حوار بين الماء والنار

مُساهمة من طرف bouchiba في الجمعة أكتوبر 21, 2011 12:55 am




حوار بين الماء والنار

الماء.... هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل
(مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟


النار.... نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل
المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟

أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء.... لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟
- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد
لهيبها لا يطفئها كل ماء الدنيا
.

الماء.... اسمحي لخبرتي أن تعارضكِ فيما زعمتِ.
فإن لكل نار ماء يطفئها.
- فمطفئ نار الغضب!
- ماء الوضوء.
- ومطفئ نار الحسد!
- ماء الحمد.
- ومطفئ نار الفراق!
- ماء الصبر.
- ومطفئ نار الشوق!
- ماء الأمل.
- ومطفئ نار الوجع!
- ماء الشجاعة.
- ومطفئ نار الفتنة.!
- ماء الإيمان.

النار.... كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفئها
ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين
.

الماء.... النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا
حيّ يكره الحياة ويحب الموت
.
- الموت أكبر من الحياة.
- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.
- كيف؟
- الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر
الموت وتضخم.


والحياة أرجى لأن كل حيّ يرجو أن يعود للحياة حتى
بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير


النار.... صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر
داخل كل حيّ لحظة بلحظة
.
- وماء الرجاء يطفئها.
النار.... أتعرف الفرق بيني وبينك؟
الماء.... نعم، لولا وجودكِ لما كان لي معنى ولا
مكان
.
النار- صدقت.
ولولا وجودك لما كان لي نضال.
الماء.... نضالكِ من أجل بقائكِ، ونضالي من أجل
بقاء غيري
.
- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.
- ومتى تكسبين جولات المعارك؟
النار- حين أجد الحنين إليّ أكبر من الهرب مني.
الماء.... وهل يحن إليكِ أحد؟
نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث،
وبرد الحديث تزكيه نار الجدل،
وبرد الود تسعره نار الشوق

عمي بوشيبة

avatar
bouchiba
Admin

عدد المساهمات : 779
نقاط : 2359
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى