المواضيع الأخيرة
» الى كل مخطوبة ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 2:22 am من طرف tiaret

»  كوني لـه كـل شـئ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 2:20 am من طرف tiaret

» الألوان التي ذكرت في القران الكريم..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 2:18 am من طرف tiaret

» قصة رائعة..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 2:14 am من طرف tiaret

» ﺳﺄﻟﻮ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ ﻳﻮﻣﺎً ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 2:10 am من طرف tiaret

» الطالب الياباني الذي رفع ضغط المدرسه الأمريكيه
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 2:07 am من طرف tiaret

» هـــام جدا لا تفوت قرائتها ..
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 1:58 am من طرف tiaret

» اجمل الصور من عين الذهب تيارت tiaret
الأربعاء أغسطس 12, 2015 3:26 am من طرف tiaret

» ناس عين العبيد عين الذهب تيارت ain deheb tiaret
الأربعاء أغسطس 12, 2015 3:24 am من طرف tiaret

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



علمني صمتى..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علمني صمتى..

مُساهمة من طرف bouchiba في السبت سبتمبر 17, 2011 2:15 am




علمني صمتى..

-*- علمني صمتى -*-
أن ليس كل من يضحـك مع الناس مسروراً
أن الشجرة مهما تعرضـت للمـوت لعدم وصول المـاء
إليها

فـإن أغصانهـا تبقى شامخـة عاليـة
يقول المثل ( ناظر شموخ المجد تعرف عزتي )

-*- علمني صمتى -*-
إن الإنعـزال عن الناس .. عذابٌ مُمتـع !!
أن لا أجرح مشاعر الآخريـن .. لأن الإنسان يشبـه
الصورة تماماً إذا مزقتها يصعـبُ جمعهـا

إن التفكير الذي لا ينتهي .. يجعلنى أصـِل إلى ما
أود الوصول إليــه


-*- علمني صمتى -*-
أن أصمُت والناس يتحدثـون .. ولا أتدخل بينهم
فالصمت من ذهب

أن أتحمل ما يأتي من الصديق والجار والآخرون ..
ربما ما بدر منهم بسبب القهر و الغضب

ويجب أن أسامح من ظلمني كما قال الأمام الشافعي
قصيدتـه
:
(وكُن رجلاً على الأهوال جلـداً وشيمتـك السماحـة والوفـاءُ )

-*- علمني صمتى -*-
إن الحُب أراه في العيـون والقلـوب .. وليس في
الحيـاة بالألسـُن أو الحركات

أن أكون فخـورة دائمـاً بكـُل أفـراد عائـلتي
وأن أكون على ثقـة وأمل بروعـة وجودهـم في الحيـاة
أن لا أظلم أحداً .. بـل أكون عادلـة ولا أميـل لأحد

-*- علمني صمتى -*-
أن أكون دائمـاً متواضعـة ولست متكبـرة
أن لا أهدي قلبي لمـن لا يستحقـه
إن المشاعر والأحاسيس هي من أجمـل صفات الأنسان

-*-
علمني صمتى -*-
أن أساعد من يحتاجنى .. لكسب أحتـرامـه ومودتـه
ورضـا الله

وأن أفـرض على الجميـع أحتـرامي
أن أكون عضـواً فعـالاً في المجتمع .. حتى أقوم
بدوري على أكمل وجـه

إن كل شخص لـه طابع خاص يختلف تمامـاً عن طوابـع
الآخريـن

وأن طبعي هو عزة نفسي وكبرياؤها

-*- علمني صمتى -*-
إن الثقـة بالنفس تجعلنى دائماً في علـواً ورفعـة
.. ولاتجعلنى فى أدنى المستويـات

أن أحتـرام الغيـر ليس خوفـاً منهـم والميـل
للمصلحـة .. لا .. إنما لكسب أحتـرامهـم لي أيضـاً


-*- علمني صمتى -*-
أن أكتشف الآخريـن قبـل أن يكتشفوا من أنـا .. وما
هي كينـونتي

إن الصمت أحيانـاً لفئـة من الناس رحمـة لهم ..
قبـل أن يكون رحمـة لنـا

فصدقـاً .. إذا كان الكلام من فضـة .. فالصمت من
أغلى أنـواع الذهب


-*- علمني صمتى -*-
أن أضـع بعض الناس تحت المِجهـَر .. ومعرفـة من
الذي يستحق

ومن لا يستحق !! أن أعطيـه من وقتي .. للحوار
والنقاش الهادف

فهذا ليس غـروراً .. إنمـا أختصـاراً للوقت

-*- علمني صمتى -*-
أن أحبكـم فى الله أخوانى وأخواتى بصمت
فالحُب الحقيقى .. هو الحُب الصــامت


bouchiba
Admin

عدد المساهمات : 779
نقاط : 2359
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى